:::.... منتـــدى الحـلــــم .....:::

علمتني الحياة أن جرحي لا يؤلم أحدا في الوجود غيري ،وأن أثمن الدموع وأصدقها هي التي تنزل بصمت دون أن يراها أحد ،وأن أفرح مع الناس وأن أحزن وحدي ،وأن دواء جراحي الوحيد هو رضائي بقدري ،وأن أعظم نجاح أن انجح في التوفيق بين رضا الله ورغباتي ورغبات من حولى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحلم ، فكر ، شارك ، عبر ، قول كل اللى فى نفسك معانا الأحلام ملهاش حدود
خبر هام للجميع تم افتتاح الموقع الرسمى للمنتدى موقع ...::: نجوم الأنترنت :::... وبه خدمات جميلة جداااااااا لدخول من هنا

شاطر | 
 

 معلومات جميله جداً عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر الابيض
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 24/07/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: معلومات جميله جداً عن الملائكة   الجمعة يوليو 24, 2009 10:01 pm

تحيط بالإنسان أثناء نومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه


المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،
والله

سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،
فترد

الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال
ليكتب

السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
فيرد

ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
مثال

لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن
إذا

كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين
الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي


المصري ( العين عليها حارس).

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم
والأموات

يوم يقوم الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مصمم وصاحب المنتدى
مصمم وصاحب المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
الموقع : www.thedream.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميله جداً عن الملائكة   الجمعة يوليو 24, 2009 11:33 pm

جميلة يا عماد المعلومات ديه ربنا يكرمك ويكتر من أمثالك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thedream.7olm.org
الاميرة الرقيقة
شد حيلك
شد حيلك
avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميله جداً عن الملائكة   الإثنين أغسطس 03, 2009 7:29 pm

**n**[font=Arial Black][color=blue]جزاك الله خيرا بجد مواضيعك جميلة جدا ربنا يؤفقك فى حياتك[بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمينا
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 24/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميله جداً عن الملائكة   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 2:24 pm

بسم الله ما شاء الله
بجد موضوع جميل جدا وربنا يقويك علي عمل الخير
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوران
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 17
الموقع : الحلم

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميله جداً عن الملائكة   الإثنين سبتمبر 07, 2009 2:02 am

جزاء الله خيرا بجد الموضوع دة تحفة clown pirat Razz Laughing Rolling Eyes drunken cat monkey pig
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات جميله جداً عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::.... منتـــدى الحـلــــم .....::: :: المنتدى الإسلامى :: القسم الإسلامى العام-
انتقل الى: